كتبت : نيره سيد آدم
انتهت منذ قليل أحداث الشوط الثاني والمباراة بين فريقي الأهلي ومازيمبي، في اللقاء الذي انطلق في تمام الساعة الثالثة عصرا، على ملعب تي بي مازيمبي، ضمن إطار مباريات ذهاب دور نصف نهائي دوري ابطال افريقيا.
وبدأت أحداث الشوط الأول بانحصار الكرة في وسط الملعب بين أقدام لاعبي الفريقين دون جدوى وخطورة حقيقية على اي مرمى.
وفشل لاعبو الأهلي من إحراز هدف التقدم في اكتر من محاولة بانفراد بحارس المرمى.
وبادل فريق مازيمبي الكونغولي الهجمات على مرمى الأهلي ولكن تصدى لها مصطفى شوبير ببراعة.
وحصل علي معلول لاعب الأهلي على بطاقة صفراء بعد تدخله القوي مع لاعب الفريق المنافس في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول والمباراة.
وانتهى الشوط الأول للمباراة بالنتيجة السلبية ذاتها دون أهداف لاي فريق.
وبدأت أحداث الشوط الثاني بضغط من جانب الأهلي من أجل إحراز هدف التقدم ولكن دون ترجمة الفرص.
وفي الدقيقة 53 من عمر الشوط الثاني واللقاء حصل جونسون أطييو لاعب مازيمبي الكونغولي على بطاقة صفراء بعد تدخله القوي مع لاعب الفريق المنافس.
وفي الدقيقة 73 من عمر الشوط الثاني والمباراة حصل البديل بيرسي تاو لاعب الأهلي على بطاقة صفراء بعد تدخله القوي مع لاعب الفريق المنافس.
وبهذه النتيجة ينتظر الأهلي مباراة العودة أمام مازيمبي المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل الموافق 26 أبريل الجاري، على ستاد القاهرة الدولي على أرضه ووسط جماهيره، ويحتاج الفوز من أجل التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا.