كتب-أسامة خليل
استمرارًا لجولاته الميدانية الرقابية على مستوى مراكز المحافظة، قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بتفقد مستشفيات مركز مغاغة شمال المحافظة. بدأت الجولة بزيارة وحدة طب الأسرة بالشيخ زياد لمتابعة أعمال تطويرها. تتكون الوحدة من 3 طوابق على مساحة 1400 متر مربع وتضم عيادات للأسنان وطب الأسرة وصيدلية ومعامل وعيادات توعية وإسعافات أولية ومخازن وغرف كهرباء ونفايات وتطعيمات ومتابعة حمل وخدمة منتفعين وغرف إدارية بالإضافة إلى سكن للأطباء والممرضات.

كما تفقد اللواء كدواني الأعمال الإنشائية بمستشفى مغاغة المركزي ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، مطالبًا بزيادة الجهود لإنهاء الإنشاءات في أسرع وقت ممكن. وأجرى حوارًا وديا مع المهندسين وعمال البناء في الموقع، مقدرًا جهودهم في هذه الأجواء الحارة، ورحب بطلبهم التقاط صور تذكارية معه.

عقب ذلك، قام المحافظ بجولة تفقدية داخل المستشفى العام وأقسامها المختلفة (الاستقبال، وحدة الغسيل الكلوي، وحدة الأطفال المبتسرين، الصيدلية، المعامل، بنك الدم، قسم الأشعة)، موجهًا مدير المستشفى بالاهتمام بأعمال التعقيم والتطهير والنظافة داخل وخارج المستشفى، والالتزام بسير العمل من الأطقم الطبية والتمريض مع تبادل النوباتجيات. كما تفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى حميات مغاغة.

الجدير بالذكر أن المستشفى المركزي مقام على مساحة 18400 متر مربع ويتكون من 8 طوابق تحتوي على 260 سريرًا، 5 غرف عمليات، 4 أكشاك ولادة، 52 كرسي غسيل كلوي، بالإضافة إلى مبنى سكني للأطباء والممرضين وغرف معامل مركزية متنوعة وبنك دم داخلي وقسم الحروق.