برعاية الدكتور طارق عبد الملاك رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية تفقد صباح اليوم الدكتور وليد الختام عميد كلية تكنولجيا الصناعة والطاقة عدد من مشاريع التخرج لبرنامج الطاقة الجديدة والمتجددة دفعة 2026 وذلك في إطار حرص الجامعة على دعم الابتكار، وربط المناهج الدراسية بالتطورات العالمية في مجالات الطاقة النظيفة، والثورة الصناعية.
أشاد عميد الكلية بتميز المشاريع الطلابية المقدمة، مثمنًا ما تحمله من أفكار ابتكارية تهدف إلى خدمة البيئة والمجتمع وترشيد استهلاك الطاقة مؤكداُ أن الرؤية الأساسية للمؤسسة التعليمية تكمن في إعداد خريج استثنائي، يمتلك القدرة على الابتكار والتصنيع، وتحويل الأفكار النظرية إلى واقع ملموس يلبي احتياجات سوق العمل والتنمية المستدامة، ويتيح للخريج آفاق واسعة من سوق العمل المحلي الإقليمي والدولي.
حيث تنوعت مشاريع الطلاب بين تصميم وحدة إنتاج الهيدروجين بالطاقة الشمسية و إستخدام إنترنت الأشياء والذكاء الإصطناعى فى التحكم فى المحطات الشمسية، وتصميم محطة شحن السيارات الكهربائية بطريقة لاسيلكية بإستخدام الطاقة الشمسية وتحسين كفاءة المجمع الشمسى الهرمى، وتحسين آداء تربينة أرشميدس للرياح و مجمع شمسى كروى لتجفيف المحاصيل الزراعية وتطوير وحدة إنتاج الطاقة الحيوية عالية الكفاءة.
رافق عميد الكلية في جولته التفقدية كل من الدكتور احمد نجاح منسق برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة والدكتور شادى عبدالناصر، والدكتور محمد سالم والهيئة المعاونة، مها محمد، ساره هلال، علياء خالد، محمد رضا، أحمد سمير، أسماء حماده.