كتبت / منار المغربي
محاضرة بعنوان التمريض بوابة الحياة يلقيها الدكتور أحمد عاشور عضو البرنامج الرئاسي ومسؤل للتواصل السياسي في الهيئة العامه للرعاية الصحية .
وجاء ذلك خلال فعاليات اليوم الرابع لمنتدي طلاب من أجل مصر بجامعة دمنهور “SFE Talks” والذي يقام بكلية الطب البيطري في الفترة من 10:5 نوڤمبر .
بدء الدكتور احمد عاشور حديثه بالشكر الموجه لطلاب من اجل مصر على التنظيم الاكثر من رائع والجهد المبذول من اجل جعل المنتدى فى ابهى صوره .
وتوالى فى الحديث عن تجربته الحياتيه الذى بدأت بالتمريض فى مدرسه الثانويه العسكريه قبل انشاء كليه التمريض فهو خريج كليه التمريض جامعه دمنهور وكان من اكثر الطلاب المتميزين التاركين اثر فى مجال التمريض نظرا لما له من باع ومشوار كبير فى هذا المجال.
واكمل” الدكتور احمد عاشور” أن العمل التطوعى كان له أثر كبير فى نفسه وشخصيته وفهم طبيعه الكليه والعمل الجماعي والتعاون وتقبل اراء ووجهات نظر الأخرين .
وتابع بذكره تجربته فى عضويه البرنامج الرئاسى وتأثيره على تأهيل الشباب على القياده والذى تعلم منه الكثير والكثير عن المعلومات الاداريه ومجال ال HR والمؤسسات الاقتصاديه وكان لتجربته فى البرنامج الرئاسى أثر كبير فى بناء شخصيته القياديه التى من خلالها تقلد المناصب القياديه فكانت من أهم التجارب التي مر بها خلال حياته .
وأشار إلى علاقة التمريض والقيادة والتنمية المستدامه حيث ان مهنه التمريض هى مهنه تتطلب مهارات القياده فهى من اكثر المهن التى تحفز وتغرز الصفات القياديه مثل الصبر والقدره والتحدى وقوه التحمل والتخطيط،، فالتمريض من اكثر الوظائف التى لها علاقه بالجمهور؛ فالجيش الابيض هو اكثر الفئات اخلاصاً وتحمل للمشقه فالجيش الابيض لا يقل دوره عن الجيش العسكرى على الحدود. فهم ابطال أيضا يحاربون وقت الازمات لم يتواني أحد منهم عن تقديم الخدمه المثلي لكل المرضي .
واختتم حديثه بنصيحه موجهه لطلاب كليه التمريض بأن من يصنعوه هو فخر عظيم لكل مواطن ويحب عليهم الاعتزاز بدورهم في التمريض . مطالبا منهم استغلال الوقت الاستخدام الأمثل فيما يفيد مشوار النجاح وضروره استغلال الطاقه الداخليه الكامنه بداخل كل انسان والاخذ بالاسباب والايمان بالله عز وجل .