كتبت / سالي عبدالعزيز
أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن إدارة بنوك الدم بمديرية الشئون الصحية بالتنسيق مع بنوك الدم ببلبيس ومنيا القمح وفاقوس، نظمت حملات للتبرع بالدم بقرى كفر ابراهيم ببلبيس، والدايدمون بفاقوس، وأبو طوالة بمنيا القمح، وذلك أمس الجمعة.
وأضاف وكيل الوزارة، أن الثلاث حملات أسفرت عن تجميع ٨٦٠ كيس دم لصالح بنوك الدم ببلبيس وفاقوس ومنيا القمح تم تحصيلها في فترة لم تتخطى ٨ ساعات، حيث شهدت الحملات إقبالا واسعا من المواطنين بدعم ممثلي المجتمع المدني وأعضاء مجلس النواب، وشارك الطاقم الطبي من أطباء وتمريض وفنيين بالمستشفيات التابعة لهذه المراكز على متابعة إجراءات التبرع، بداية من اختيار المتبرع المناسب وفقا للمعايير، وعمل الفحص الطبي له ومراجعة تاريخه المرضي، ومساعدته على ملئ استمارة البيانات والتي تضمن التواصل المستمر معه لتسليمه نتائج فحوصات وتحاليل الدم التي تجرى له، بالإضافة لمتابعة مرحلة التبرع بالدم عبر استخدام مستلزمات طبية معقمة “ذات الاستخدام الواحد”، وتتبع اجراءات الجودة الخاصة بسلامة المتبرع وأكياس الدم المتحصل عليها.
وقدم “مسعود” الشكر للمتبرعين بكل من بلبيس وفاقوس ومنيا القمح، مثمنا عملهم المخلص لخدمة الإنسانية، كما قدم الشكر لممثلي المجتمع المدني على دعمهم لهذه الحملات، مشيدا بدور مديرة إدارة بنوك الدم بالمديرية، ومديري بنوك الدم بالمستشفيات والفرق الطبية بها على الجهود المبذولة لصالح المواطنين والمرضى بمحافظة الشرقية.