عبدالرحيم عبدالباري
“مدير معهد الكلى”: تدريب الأطقم الطبية على عدة مجالات متخصصة لسياسات التحول الرقمي
أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية، لـ مليون و83 ألف مواطن، وذلك من خلال المعهد القومي للكلى والمسالك البولية التابع لهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية وذلك خلال الفترة من شهر يناير وحتى ديسمبر 2022.
اوضح د. حسام عبد الغفّار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن المعهد، أجرى 44 عملية جراحية لزراعة الكلى، بنسب نجاح تضاهي النسب العالمية، والتي تتراوح نسبتها بين 75% الى 80%، مشيرًا إلى إجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة لهؤلاء المرضى قبل إجراء عمليات الزرع، حيث أن الحالات توضع تحت الملاحظة الطبية للتأكد من استجاباتهم للخطة العلاجية لحين تحسن حالتهم الصحية، بالإضافة إلى إجراء 1639 عملية جراحية أخرى.
ومن جانبه قال الدكتور محمد صلاح الدين زكي، مدير المعهد القومي للكلى والمسالك البولية، أن المعهد يحرص على تدريب الأطقم الطبية، حيث تم تدريبهم على عدة مجالات متخصصة ومنها (سياسات التحول الرقمي، حقوق المرضى، مكافحة العدوى، وأساسيات الجودة)، بالإضافة إلى مشاركة المعهد في مبادرة رئيس الجمهورية لمنع قوائم الانتظار