عبدالرحيم عبدالباري
“د. محمد عبدالهادي”: المعهد القومي للقلب ساعد بمشاركته فى المبادرة الرئاسية لمنع قوائم الانتظار
أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية، لـ 2 مليون و652 ألف مواطن، بالمعهد القومي للقلب، التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، خلال الفترة من شهر يناير وحتى ديسمبر 2022.
واكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن المعهد القومي للقلب أجرى 12 ألف و873 عملية جراحية شملت عمليات (القلب، القلب المفتوح، القسطرة) بنسب نجاح تضاهي النسب العالمية والتي تتراوح نسبتها بين 75% و80%، فضلًا عن إجراء 10ألاف و783 جلسة علاج طبيعي، وإجراء 940 ألف و310 تحليلًا طبيًا، بالإضافة إلى إجراء 497 ألفًا و755 أشعة تتضمن (أشعة تشخيصية، رسم قلب، رسم قلب إيكو، أشعة مقطعية، القلب بالمجهود، القلب هولتر).
ومن جانبه، لفت الدكتور محمد عبدالهادي مدير المعهد القومي للقلب، إلى أن المعهد ينفذ خطة تدريب الفرق الطبية، وذلك ضمن برنامج الزمالة الطبية، للارتقاء بمستوى الخدمة المُقدم للمواطنين، مشيرًا إلى أن المعهد يعمل بسعة 444 سرير ، بالإضافة إلى مشاركة المعهد فى المبادرة الرئاسية لمنع قوائم الانتظار.