عبدالرحيم عبدالباري
“عبدالغفار” يتابع مؤشرات أداء التشغيل التجريبي للمشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ (رعايات مصر)،
وجه “د. خالد عبدالغفار” بتطوير خطط العمل الخاصة بملف القضية السكانية، فضلاً عن توجيهه بإعداد برامج تدريبية مخصصة للكوادر الطبية من الخريجين المكلفين بالمنشآت الصحية، خاصةً تخصصي (طب الأسرة والطوارئ)، مؤكداً أهمية الاستثمار في العنصر البشري وثقل مهاراته باعتباره أساس تقدم المنظومة الصحية.
وتابع “عبدالغفار” أن الوزير تابع خلال الاجتماع مؤشرات أداء التشغيل التجريبي للمشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ (رعايات مصر)، حيث اطلع على تقرير بالحصر العددي للخدمات المطلوبة، وما تم توفيره وتحويله للغرفة المركزية في الفترة من شهر يناير حتى شهر نوفمبر 2022، مشيراً إلى أن الوزير اطلع أيضاً على مؤشرات أداء التشغيل التجريبي للمشروع في الفترة من 1 وحتى 17 نوفمبر 2022، فضلاً عن متابعة تسجيل حالات الرعاية والحضانات من الجهات المشاركة في المشروع من كافة القطاعات.
ولفت “عبدالغفار” إلى إطلاع الوزير على الخريطة الصحية الخاصة بمحافظة الجيزة، والتي تضمنت إحصائيات المحافظة خلال الـ 10 سنوات الأخيرة، ومعدل الزيادة السكانية سنوياً، وعدد المنشآت الصحية والكارت التعريفي الخاص بكل منشآة وعدد الأجهزة وعدد الفرق الطبية من العاملين، لافتاً إلى أن الوزير وجه بسرعة الانتهاء من وضع الخرائط الصحية للمحافظات وتبني نموذج موحد لها، وتحديث بياناتها دورياً، بما يساهم في اتخاذ القرارات التي تدعم المنظومة الصحية بكل محافظة وفقاً لاحتياج كل محافظة.
وأشار “عبدالغفار” إلى أن الوزير اطلع خلال الاجتماع على التقارير الخاصة بتفعيل منظومة خدمة المواطنين بالمستشفيات، حيث تم المرور على 204 مستشفى خلال الأسبوعين الماضيين، بالمحافظات، لمتابعة تفعيل الخدمة والتأكد من جودة العمل، والالتزام باللوجيستيات الخاصة بالمنظومة، مؤكداً على العمل الدائم لتطوير العمل ضمن المنظومة وتوفير تدريبات للعاملين.