•• تقريبا هو -نضال- يعتقده بعض الكتاب الموالين للحكومة وعلى طول الخط وكلما إشتدت غلظتها علينا وإرتفع صوت الناس الغلابة من الغلاء وسوء الخدمات ورسومها، يزيدون هم لوما وتقريزا على المواطن وكأنه هو الفاشل والمخطئ، لأنه فقط يشكوا ويئن من سوط الفقر وعنت السوق،، يا أخى كفاك نفاقا وتطبيلا فالزمر لا يليق بسرادق العزاء”
•• هؤلاء الكتاب يعتقدون بأنهم يخدمون الحكومة والبلد وهم فى الحقيقة ينافقونها ويظلمون البلد والشعب الذى لا يعجبه العجب بعيونهم الكحيلة بالرضا السامى!
يا أخى كيف تعتب على موظف -يكح تراب- ومرتبه لا يكفيه عدة أيام وهو يقل وينخفض كل لحظة مع إرتفاع الأسعار كل ثانية؟
يا أخى إذا كنت لا تريد المساعدة فلا تتكلم وإلتزم الصمت وكفاك تطبيل ونفاق رخيص وموالاة لا معنى لها!
•• إذا كنت لا ترى نساء السوق وهن يبكين بصمت بسبب عجزهن عن شراء أبسط إحتياجاتهم فهذه مشكلتك ومرض عليك أن تعالج نفسك من أعراضه وإعلم أن الناس ليست بالغباء لتسير خلف إشاعة أو يحركها إخوان الشر الذى يتربصون بنا
يا أخى لا ترهبنا بالإرهاب ولا تخيفنا بالإخوان،، ففى عز وجودهم كنا رجال وتصدينا لهم وخرجنا عليهم ولم ترهبنا جحافلهم فى أى وقت كما لا يرهبنا ما تقوله وتلمح له وتذكر أنك وأمثالك كنت تنعم برضاهم وسمنهم وعسلهم!
يا أخى لا تزيد فى نفاقك للحكومة ولا تبالغ فى تخويفنا ولا تنصحنا بضرر اللحم والفراخ والسمك الذى تغرق فيه ونحن نبحث بمنكاش عن سوق يبيع الزيت بسعر تشجيعى
•• ماذا تريد أن تقول لنا ؟ وكيف لك أن تذكرنا بإنجازات نحن لا ننكرها ولا نكفر بها؟
يا أخى هذه إنجازات لك وللمليونيرات ورجال الساحل والفيلات والمجتمعات التى ترانا أقزام وخدم لهم نحمل لهم البيض البلدى والخضار ونبيع لهم فى الهايبرات
يا أخى كيف يسمح لك ضميرك بالحديث عن المواطن الذى لا يعى ولا يدرك نجاح الحكومة التى تراه أنت إنجازا وإعجازا ونلمسه نحن عنتا وظلما وتضخما وعذابا
•• يا أخى أنت لا تخدم البلد ولا تدعم الرئيس وأنت وأمثالك سيكون أول من تنقلب على الحكومة إذا لا قدر الله حدث لها مكروه
يا أخى نحن طين البلد ونعشق ترابها ولا نطلب العسل والسمن ولسنا متعجلين على رغيف العيش الذى يليق بالبنى أدم
وصبرنا تجاوز صبر العالم وفقرنا أصبح مضربا للأمثال فهل تحدثت عن العدل والمساواة حتى فى الظلم وتقليل الفجوات بين ناس البلد الواحد والجهة الواحدة والهيئة الواحده لنعيش جميعا التضخم ونتمكن نحن جميعا من دخول السوق والخروج منه وقد حصلنا على أقل القليل من إحتياجنا
•• يا أخى تكلم بما يرضيك ويقنع عقلك ووعيك ولكن لتدرك أن للناس عقل ووعى •• ويا مسهل