كتبت: طيف طارق
أمّن الإسماعيلي مكانه في الدوري المصري الممتاز بعد الفوز بهدف نظيف على نظيره الداخلية في مباراة الأسبوع 33 من بطولة الدوري، في المباراة التي أقيمت على ملعب السويس الجديد، والتي ابعدت الإسماعيلي عن مراكز الهبوط.
تمكن الإسماعيلي من إحراز الهدف الأول بعد خطأ من دفاعات الداخلية في بناء اللعب في الدقائق العشرة الأولى ليقطعها مدبولي وتذهب الكرة لياو الذي لم يتردد وسدد كرة رائعة وجدت مكانها في الشباك، لتمنح الأفضلية للضيوف.
ورغم محاولات مكثفة من جانب الداخلية لتعديل النتيجة، وسط دفاع قتالي من جانب الدراويش، لينتهي الشوط الأول بتقدم الإسماعيلي الذي حافظ على التقدم المبكر رغم السيل الهجومي من جانب الداخلية.
وفي الشوط الثاني بدى الداخلية أكثر استسلام وسط رغبة من الإسماعيلي في زيادة الغلة الدفاعية بسبب الدعم الجماهيري الذي لم يتوقف طوال وقت المواجهة، ليمنح اللاعبين القوة للمحاربة على النقاط الثلاثة والحفاظ على مقعد برازيل مصر في الممتاز.
ليتمكن بالفعل الإسماعيلي من إنهاء المباراة متفوقًا بهدف نظيف، ليقفز للمركز الـ11 ومعه 37 نقطة ليؤمن مكانه بعيدًا عن مراكز الهبوط بفارق 4 نقاط مع تبقي جولة أخيرة، مفابل هبوط الداخلية للمركز الخامس عشر وبقائه عند النقطة 32 ليصبح بحاجة للفوز ولا شيء دونه للبعد عن الهبوط.