ابراهيم مجدى صالح
نظمت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية فعاليات مبادرة “توظيف مصر” بوزارة الشباب والرياضة والذي يأتي في إطار التعاون المشترك مابين وزارة الشباب والرياضة – الإدارة المركزية لتمكين الشباب، ومؤسسة “حياة كريمة” تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والذى تم تنفيذه بمدرسة خالد بن الوليد الثانوية بقرية العمار الكبرى.
شهد الملتقى إقبالاً كثيفاً من الشباب من بداية الملتقى بحضور الشركات المساهمة بالوظائف الشاغرة في مختلف التخصصات كما يتم الإشراف والتنظيم بالملتقى من خلال مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية من خلال فرق الجوالة بمراكز الشباب بالاعداد والتنظيم الخاص بالملتقى، ومسئولى التوظيف بعمل حصر بيانات الراغبين الحصول علي وظائف ، وكما اتاح الملتقى التقديم على عدة وظائف وليس مقتصرا على شركة واحدة .
اكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ، ان الملتقى يساهم بشكل كبير في مساعدة الشباب حديثي التخرج في الحصول على وظيفة بشكل سريع وآمن ، مؤكدا على ان مسئولى التوظيف بيساعد بشكل كبير المتقدمين بتوجيههم ، بما يتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم وخبراتهم التى اكتسبها ، بالإضافة الى توفير فرص العمل اللائقة للشباب في مختلف المجالات.
جدير بالذكر أن الملتقى تضمن قوافل طبية وحصر بيانات الغارمين ومسرح اطفال ومحو امية ، كما حضرت شركة عمال مصر التى اتاحت وظائف فنيين بمختلف التخصصات، مساعدين فنيين ،عمال تعبئة وتغليف ،سائقين ،وظائف ادارية ،عمال مخازن ،يأتي في إطار اهتمام الدولة بتأهيل الشباب لسوق العمل وصقل مهاراتهم الوظيفية والتكنولوجية بالإضافة إلى توفير فرص العمل للشباب وذوي الهمم بشتى المجالات المتنوعة .