وائل السنهورى
غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مطار أبوظبي منذ قليل عائدة إلى القاهرة بعد المشاركة في بطولة السوبر المحلي التي أقيمت خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري بالإمارات.
ومن المقرر أن تستغرق رحلة الطيران حوالي ثلاث ساعات ونصف تقريباً للوصول إلى مطار القاهرة الدولي.
ومن المقرر أن يبدأ الفريق مشواره في مسابقة الدوري الممتاز بمواجهة فريق البنك الأهلي في الجولة الأولى، والمقرر لها في الأول من نوفمبر المقبل باستاد السلام.
ويستعد الزمالك لخوض مواجهة قوية أمام البنك الأهلي ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري.
وتلعب بطولة الدوري من دور واحد فقط دون نظام الذهاب والإياب ، على أن تلعب الأندية أصحاب المراكز الأولى من 1 إلى 9 على اللقب ، بينما تنافس الفرق التسع الاّخرى على الهبوط، حيث يهبط فريقان في نهاية الموسم إلى دوري المحترفين، بينما يصعد 3 أندية إلى الدوري الممتاز.
ويخوض كل فريق حوالي 25 مباراة بدلا من 34 ، وهو ما يساعد على إنهاء المسابقة في توقيت مناسب على غرار جميع الدوريات العالمية والعربية في جميع أنحاء العالم مطلع الصيف المقبل.