كتب صلاح طبانه
الأربعاء 25 يونيو 2025
العلاقات العامة والإعلام – مركز ومدينة أبشواي
في إطار تنفيذ توجيهات السيد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بشأن المتابعة الحثيثة للمرحلة الثانية من الموجة 26 لإزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، قادت الدكتورة شرين محمد محمود، رئيس مركز ومدينة أبشواي، حملة مكبرة لإزالة التعديات في نطاق المركز.
شارك في الحملة الأستاذ محمد شرقاوي نائب رئيس المركز لشؤون القرى، والأستاذ عاطف العسلي مدير إدارة أملاك الدولة، والأستاذة شاهيناز رجب رئيس قرية أبوكساه، والأستاذة رحاب محمد شاكر رئيس قرية شكشوك، إلى جانب الأستاذ محمد حسن مدير وحدة سيطرة الشبكة الوطنية، والأستاذ مسعد عياد مدير وحدة المتغيرات المكانية، والأستاذ أحمد إسماعيل المسئول الإعلامي.
أسفرت الحملة عن تنفيذ 30 حالة إزالة فورية لتعديات بالبناء المخالف، وفصل التيار الكهربائي عن عدد من المتغيرات غير القانونية، بإجمالي مساحة بلغت نحو 4600 متر مربع. وتفاصيل الحالات جاءت على النحو التالي:
1. إزالة 19 حالة تعدٍ بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بمنطقة “السبع” التابعة للوحدة المحلية بأبوكساه، على مساحة تقدر بـ3250 مترًا مربعًا.
2. فصل التيار الكهربائي عن 3 حالات من أملاك الدولة “إصلاح زراعي” بالوحدة المحلية بشكشوك على مساحة 657 مترًا مربعًا، وقد بادر أصحابها بسداد المستحقات على الفور.
3. مراجعة 7 حالات تعدٍ بمتغيرات مكانية غير قانونية بأبوكساه على مساحة 725 مترًا، تم فصل التيار عن 4 حالات منها، والتأكد من وجود ملفات تصالح لباقي الحالات.
4. إزالة حالة بناء مخالفة على الطريق الزراعي إبشواي – أبوكساه، على مساحة 20 مترًا مربعًا.
وأكدت رئيس المركز أن الحملات مستمرة بشكل يومي، ولن يتم التهاون مع أي حالة تعدٍ على أراضي الدولة أو الرقعة الزراعية، مشددة على أهمية التعاون بين الجهات المعنية لضمان استرداد حق الدولة وإنفاذ القانون.