الشرقية ـ أسماء أبو المجد
صرح الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن الفريق الطبي بقسم جراحة العظام بمستشفى منيا القمح المركزي، بقيادة الدكتور سامح سمير رئيس القسم، والدكتور محمد عبد الحميد نائب رئيس القسم، والدكتور إسلام خلف، والدكتور محمد عثمان، والدكتور محمد جميل، والدكتور أحمد صفوت، أخصائيي العظام، والدكتور محمد صيام طبيب العظام، والدكتور إسلام النجار طبيب زمالة العظام، وأطباء التخدير الدكتور عبد الرحمن شلبي، والدكتور أحمد رمضان، والدكتور أحمد عبد الحميد، وهيئة التمريض بإشراف مس هانم، نجح في إجراء عدد ١٠ عمليات جراحية متقدمة وذات مهارة، منها عملية تغيير مفصل صناعي لمريض كان يعاني من كسر بمفصل الفخذ، وذلك في إطار استمرار جهود المنظومة الصحية بالمحافظة لتخفيف معاناة المرضى وتقديم أفضل الخدمات الطبية لهم.
ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بسرعة التعامل مع الحالات الطارئة وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية لهم، ورفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية، تحت إشراف الدكتور بهاء أبوشعيشع وكيل مديرية الشئون الصحية بالشرقية.
وأشار الأستاذ محمود عبدالفتاح مدير الإعلام والعلاقات العامة بالمديرية إلى أن الجراحات العشرة كانت الأولى منها لمريض يبلغ من العمر ٨٠ عاماً أُجريت له عملية تغيير مفصل صناعي للفخذ، والحالة الثانية لسيدة تبلغ من العمر ٦٢ عاماً تعاني من كسر مضاعف بعظمة الفخذ، وتم تركيب مسمار نخاعي لها، والحالتان الثالثة والرابعة لشابين يبلغان من العمر ٢٤ و٣٠ عاماً مصابين بكسور بالزند وأسفل الكعبرة، وتم تثبيتها بشرائح ومسامير وأسلاك معدنية، والحالات الخامسة والسادسة والسابعة لأطفال يعانون من كسور بالكوع والساعد والفخذ، وتم تركيب أسلاك معدنية لهم، وكانت الحالة الثامنة لمريض يبلغ من العمر ٦٠ عاماً مصاب بكسر مضاعف بالفخذ، وتم تثبيته بشرائح ومسامير، والحالة التاسعة والعاشرة لطفلين مصابين بكسور بالكاحل والقدم، وتم تثبيتهما بالمسامير والأسلاك المعدنية، وجميع الحالات بفضل الله بحالة مستمرة وتتلقى الرعاية الصحية بقسم العظام بالمستشفى لحين خروجهم من المستشفى بعد تماثلهم للشفاء تماماً.
وقدم وكيل وزارة الصحة بالشرقية الشكر للدكتور بهاء أبوشعيشع وكيل المديرية، والدكتور شريف شاهين مدير عام الطب العلاجي، والدكتور إياد درويش مدير إدارة المستشفيات، والدكتور نصر شعبان مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، والدكتور أحمد صبري الرفاعي مدير المستشفى، ورئيس وأطباء قسم العظام، وهيئة التمريض والفنيين، والخدمات المعاونة، لجهودهم المخلصة المبذولة لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.