في إطار الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين جمهورية مصر العربية وجمهورية سنغافوره عقد الوزير المفوض التجاري الدكتور عبد العزيز الشريف وكيل أول الوزارة رئيس التمثيل التجاري المصري، اجتماعًا مع Dominic Goh سفير دوله سنغافوره لدي مصر، وذلك في إطار الاعداد للزياره التي سيقوم بها بمشاركه عدد من الجهات المصرية وممثلي القطاع الخاص لدولة سنغافوره قبل نهايه العام الجاري.
ويأتي هذا الاجتماع في اطار متابعه مخرجات زياره السيد / Tharman Shanmugaratnam رئيس جمهوريه سنغافورة لمصر يوم 21 سبتمبر 2025، والتي التقي خلالها بفخامه رئيس الجمهوريه عبد الفتاح السيسي وشهدت مشاركته بمنتدي الاعمال المصري السنغافوري فضلا عن قيام سيادته بعده زيارات ميدانيه للتعرف علي الفرص الاستثماريه المتاحه بمصر.
وأوضح رئيس التمثيل التجاري المصري أن حجم التبادل التجاري بين مصر وسنغافورة خلال عام 2024 بلغ نحو 360 مليون دولار امريكي ، منها صادرات مصرية بقيمة 93 مليون دولار امريكي وهوً رقم منخفض مقارنه بالطاقات التصديرية التي تمتلكها الشركات المصريه ، وواردات من سنغافوره بقيمة 276 مليون دولار امريكي . كما بلغت الاستثمارات السنغافوريه في مصر نحو 132 مليون دولار امريكي من خلال 140 شركه مستثمرة في السوق المصرية تعمل في
قطاعات مختلفة
وأكد الشريف أن الجهود المبذولة حاليا تنصب في جذب الاستثمارات السنغافورية في القطاعات ذات الاولويه لمصر والتي تمتلك فيها الشركات السنغافورية ميزة تنافسيه مثل تحليه ومعالجه المياه الصناعات الدوائية الطاقة الجديده والمتجدده، المنسوجات، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، اداره الموانىء واللوجستيات، الموصلات واشباه الموصلات.
هذا وقد شارك في الاجتماع الوزير المفوض التجاري سيد فؤاد مدير شئون الدول الاسيويه والاقيانوسيه بالتمثيل التجاري والوزير المفوض التجاري علاء البيلي مدير ادارة شئون الترويج للاستثمار ، والمستشار التجاري احمد سيف النصر بإدارة شئون الدول الاسيويه والاقيانوسيه بالتمثيل التجاري المصري.