الشرقية ـ أسماء أبو المجد
أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية على الدور الهام الذي تقوم به مديرية الزراعة للنهوض بالقطاع الزراعي حيث يعتبر عنصرًا أساسيًا في تعزيز الإكتفاء الذاتي ودفع عجلة التنمية المستدامة و يُساهم في زيادة الإنتاجية الزراعية ، وتعزيز الصادرات، وخلق بيئة تدعم الإبتكار الزراعي وتضمن إستمرارية الموارد الطبيعية مما يسهم في رفعة المجتمع وتحقيق التنمية الشاملة.
ومن جانبه إستعرض المهندس عماد محمد جنجن وكيل وزارة الزراعة أبرز الأنشطة الزراعية التي تم تنفيذها على مدار الأسبوع الماضي بمختلف مراكز ومدن المحافظة والتي جاءت على النحو التالي…
الزقازيق:
▪️ تم تنفيذ ندوة إرشاديةبالإدارة الزراعية بالزقازيق عن مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية
باعتبارها خطراً يهدد الصحة العامة و الأمن الغذائي بسبب الإستخدام المفرط و المتكرر و الغير مبرر لتلك للمضادات ودور الدولة و قطاعات الصحة و البيئة و الزراعة في ترشيد إستخدامها.
▪️كما تم تنفيذ مرور ميداني بحلقة تسويق القطن ( أبو الأخضر ) .
▪️فضلاً عن عقد إجتماع بقاعة الإجتماعات بالمديرية بحضور عدد 40 من مديرى الإدارات و الجمعيات الزراعية ورؤساء الأقسام للتوعية بترشيد إستخدام مياه الرى و الأسمدة المعدنية ولتعريف المزارع بأساليب الزراعة الحديثة مثل الإدارة الجيدة وترشيد استخدام مياه الرى وعدم الإسراف فى التسميد المعدنى.
القرين:
قامت لجنة الإدارة المركزية للمكافحة بالوزارة بالتوجه إلى الحقول الزراعية بمدينة القرين لإجراء تجربة مصائد جديدة في مكافحة سوسة النخيل الحمراء.
منيا_القمح:
تم تنفيذ مرور ميداني بالإشتراك مع الإدارة المركزية للتعاون الزراعي بالوزارة على حلقات تسويق القطن بحلقة ميت يزيد بمركز بمنيا القمح.
أضاف وكيل وزارة الزراعة أنه تم المرور الميداني على جميع المكاتب والإدارات الزراعية بنطاق المحافظة للتأكد من تنفيذ توصيات اللجنة التنسيقية لصرف الأسمدة للموسم الشتوى و تم لقاء عدد المزارعين والتوجيه بالصرف بعد إتمام الحصر الفعلى على الطبيعة ووفقا للمقررات السمادية مع إدخال الحصر الزراعى الشتوى بكل دقة على التابلت طبقًا للمساحات الزراعية و الثوابت سواء بنجر السكر والبساتين والبرسيم.