شهد المهندس خالد هاشم وزير الصناعة، والدكتور محمد فريد صالح، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والمهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، اليوم، افتتاح صومعتي التصدير الجديدتين بمصنع شركة “تيتان” مصر بمحافظة الإسكندرية، وذلك في إطار جولة تفقدية موسعة استهدفت متابعة المشروعات الصناعية الكبرى بالمحافظة، وبحضور لفيف من المسؤولين وسفراء الدول والقيادات التنفيذية.
وأكد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، أن هذا الافتتاح يمثل إنجازاً يعكس قدرة الصناعة الوطنية على اقتحام الأسواق العالمية بمعايير فنية رفيعة، مشيراً إلى نجاح الشركة في تصدير أول شحنة أسمنت للولايات المتحدة الأمريكية في مايو الماضي.
وأوضح هاشم أن الوزارة وضعت خطة طموحة تستهدف الوصول بحجم صادرات الأسمنت إلى 1.3 مليون طن بحلول عام 2028، مؤكداً أن قطاع الأسمنت ركيزة استراتيجية في رؤية الصناعة المصرية 2030 لزيادة الصادرات الصناعية إلى 100 مليار دولار.
وشدد الوزير على أن التوجه نحو “الإنتاج الأخضر” أصبح ضرورة ملحة، موضحاً أن الوزارة تدعم الشركات للتوافق مع آلية تعديل حدود الكربون CBAM عبر التوسع في الأسمنت البوزولاني، واستخدام الوقود البديل والطاقة المتجددة، لضمان استدامة تنافسية المنتج المصري عالمياً.
حضر الافتتاح نيكولاوس باباجيورجيو سفير اليونان لدى مصر، والسيد مارسيل كوبوز رئيس اللجنة التنفيذية لمجموعة تيتان العالمية، والدكتورة ناهد يوسف رئيس هيئة التنمية الصناعية، والدكتور محمد عوض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعدد من قيادات وزارتي الصناعة والاستثمار.

