
كتب / أحمد عابد
نظمت اليوم الاداره العامه للمشروعات البيئيه بجامعة مدينة السادات بالتعاون مع كلية الطب البيطرى بالحامعة ندوه بعنوان “الاحتفال باليوم العالمي للطبيب البيطرى” وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد محمد بيومي رئيس الجامعه و الدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتنظيم وإشراف الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئيه.
حاضر بالندوات الدكتور علاء الدين حسين عميد كلية الطب البيطرى حيث تناولت الندوه أهمية الطب البيطري والخدمات التي يقدمها الأطباء البيطريين وعلى أهمية الطب البيطري والذى يحافظ على التوازن على وجه الارض من ناحية الحفاظ على الثروه بكاف أشكالها وصورها، وتنمية الثروه الحيوانيه، وحماية الكثير من الحيوانات من الاصابه بالعديد من الأمراض وتشخيص أمراض عدوى الحيوانات والتأكد من سلامة الغذاء المخصص للحيوانات
وأوضح كم هو مهم دور الطبيب البيطرى ويلعب دورا مهما وعظيما عندما يسعى لتحصين الحيوانات ضد الأمراض الفتاكه
ومن هنا ندرك حاجتنا الملحه للطبيب البيطري لأنها مرتبطه بغذائنا وصحتنا ومعيشتنا، فالطبيب البيطرى بحق هو خط الدفاع الأول لحماية الإنسان، فمن الواجب والمطلوب من الجميع سواء أفراد أو منظمات أو مؤسسات تعليمية أو خدميه أو حكومية إقامة الندوات والمسابقات والتكريمات والشهادات التقديرية تقديراً لهذا المجال الحيوي المهم
والاهتمام بالمجال البيطرى وصحة الحيواني هو دليل على تقدم الشعوب والدول وبدوره يؤدى إلى تقدمها وازدهارها فهى إحدى الركائز الأساسية بجانب الثروه الزراعيه
لذلك كان الطب البيطري مستحقا للتكريم وتخصيص يوم عالمى له تقديراً لجهوده في حماية الثروه الحيوانيه من الأمراض والأوبئه.
حضر الندوه عدد ٥٦٠ طالب وطالبة من مختلف الفرق الدراسيه بكلية الطب البيطري بجامعة السادات.