عبدالرحيم عبدالباري
خلال الايام الملضبه انتهت مراسم امتحانات كلية التجارة جامعة القاهرة، لطلاب البكالريوس، لجميع الفرق، والتي استمرت لمدة 21 يوماً، وصاحب اليوم الأخير مراسم احتفال وحفاوة فاقت التوقعات، من طلاب الكليه بتكربم ا. د. جمال شحاته عمبد كلية التجارة جامعة القاهره، بممر شرفي من طلبة الكليه، وتقديم له درع تذكاري لسيادته.

ومن ناحيه اخرى قامت ادارة الكلية بإعداد لافتات للاحتفال بطلاب العام الرابع نظراً لأنهم قد انتهوا من أداء آخر امتحان لهم في الكلية، وضع السجاد الأحمر وعلقت الأعلام وزينت المداخل بالورود، ، في مشهدٍ تم تجهيزه أثناء فترة الامتحان مما كان له بالغ الدهشة والمفاجأة للطلاب فور انتهائهم من أداء الإمتحان، ويؤكد على انتهاء أعمال الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني بنجاح.
حيث اشار احد الطلاب، أن الجزاء من جنس العمل، ففي نفس الوقت، رتب طلاب الكلية مفاجأة للعميد حيث قاموا بالتجمع أمام المبنى الرئيسي للكلية ونظموا ممراً شرفياً لسيادة العميد ودعوه للمرور من خلاله حتى يتسلم درع شُكرٍ وتقدير وعرفان لما قدمه وبذله من أعمال، وفور تسلم سيادة العميد الدرع، التف الطلاب من حوله ليلتقطوا الصور في مشهدٍ اعتاده الطلاب من عميد عرف بتواضعه وتوجهه للطلاب.

وانطلاقاً من مسؤلية الكلية الاجتماعية وفهمها العميق لدورها في المجتمع، سعت الكلية تحت قيادة “شحاتة” لتدريب الطلاب وتجهيزهم لمواجهة سوق العمل ولتحسين فرصهم في الالتحاق بالوظائف، لتمدهم بالأمل وتحثهم على العمل، ليكونوا بالفعل شباب المستقبل، ومصدر الأمل لهذا الوطن، وأداة لظاهرة الانتحار وخط دفاع أمام التفكير المتطرف والسلبي والخرافي.