متابعة : أحمد طه عبد الشافي
تفعيلا لبروتوكول التعاون المبرم بين مديرية الشئون الصحية وكلية التمريض جامعة المنوفية
وفي اطار تنفيذ حزمة من البرامج التوعوية الموجهة لاخصائيات التمريض بالمراكز والوحدات الصحية
بمحافظة المنوفية وذلك برعاية الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة .
قامت الأستاذة الدكتورة نبيلة السيد صبولة الأستاذ بكلية التمريض جامعة المنوفية بتقديم ندوة متكاملة عن
التوعية والكشف المبكر لسرطان الثدى وذلك فى إطار سياسة الدولة للتوعية الصحية والكشف المبكر لسرطان الثدى لدى السيدات
وأكدت سيادتها ان التوعية بدور اخصائيات التمريض في تقديم المشورة والعلامات التحذيرية وعوامل الخطورة لحدوث الإصابة بالمرض وآليات الكشف المبكر وذلك لسرعه علاج المرض في مراحله الاولي وتفاديا للمضاعفات
وتحسين جودة حياة المرأة
وأضافت الأستاذة الدكتورة نبيلة السيد صبولة عن دور التمريض في التدخلات العلاجية المختلفه للسيدات المترددات علي المراكز والوحدات الصحيه علي مستوى محافظة المنوفية
كما قامت الدكتورة حنان جمال المدرس بكلية التمريض جامعه المنوفيه بإلقاء ندوة بعنوان
“اهيمة العناية بصحة الفم والاسنان”
مؤكده علي الدور الهام لها لمنع الامراض المصحوبة بالفم والاسنان
وقد قامت بتوضح خطوات العناية بالفم والاسنان
وكيفيه ادارج هذه الخطوات كروتين يومي للصحة العامة وصحة الفم والاسنان
