عبدالرحيم عبدالباري
في إطار عمليات الإحلال والتجديد للبنية التحتية بجامعة القاهرة ومستشفياتها نظرا لتقادمها وفي اطار الحرص على الاداء المتميز للجامعة، تمت مواصلة عمليات رفع كفاءة البنية التحتية بمستشفى الأطفال الجامعي التخصصي “أبو الريش الياباني”، ودون توقف الخدمات الطبية بالمستشفى، و أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الانتهاء من إحلال وتجديد محطة الكهرباء الخاصة بالمستشفى بالكامل.

وكان قد وجه رئيس جامعة القاهرة، بوضع خطة التطوير دون المساس بالخدمات التي تقدمها المستشفى للمرضى من الأطفال وفي أقل فترة زمنية ممكنة حتى لا يتم إزعاج المرضى وأسرهم؛ واستكمال تنفيذ خطة التطوير في أسرع وقت لتقديم خدمات المستشفى بكفاءة أعلى مما سبق.

من جانبها، قالت الدكتورة منال المصري القائم بأعمال عميد كلية الطب، إن رئيس الجامعة أشرف على وضع الخطة حتى لا تتوقف خدمات المستشفى ولو ليوم واحد، ووجه بتشكيل لجنة لإدارة الأزمة والتأكد من توريد جميع المعدات وتشغيل مصدر التيار الكهربائي المتوسط للمحطة الجديدة للوصول إلى المرحلة النهائية لإحلال لوحة الجهد المنخفض القديمة وإدخال اللوحة الجديدة قبل البدء في تنفيذ المرحلة النهائية ، مع تنسيق توفير جميع الخدمات الأساسية اللازمة للمرضى من الصيدلية والمعامل والأشعة والمغسلة ومكافحة العدوى وغيرها.

واوضح د. حسام صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات القصر العيني، انه تم الانتهاء من جميع الاعمال دون توقف للخدمه الطبيه مما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المُقدمة في المستشفى، ويمثل نموذجًا طبيًا أكاديميًا يخدم الصحة العامة للطفل المصري، ويوفر بيئة متطورة وجيدة وفق المعايير الطبية العالمية، ويُتيح الاستفادة من الإمكانات والكفاءات الطبية، وتطبيق الأبحاث العلمية في مجال طب الأطفال، بما ينعكس على مجال التدريب والتعليم الطبي، ويساهم في النهوض بمستوى جودة الأداء التعليمي الطبي،

وقالت الدكتورة رشا جمال مديرة مستشفى الأطفال الياباني، إنه تم الانتهاء بنجاح من تشغيل المحطة الجديدة بالكامـل، بتكلفة إجمالية حوالي 25 مليون جنيه. وذلك بعد توريد كافة المستلزمات ومنها 3 محولات بقدرة 1600 كيلو فولت أمبير بدلا مـن قدرة المحولات القديمة 750 كيلو فولت أمبير، بالإضافة إلى تغيير لوحتى ربط حلقي، ولوحة الجهد المتوسط (الموزع)، ولوحة الجهد المنخفض.