عبدالرحيم عبدالباري
جامعة الأزهر تشارك في مؤتمر التسامح والسلام والتنمية المستدامة في الوطن العربي بجامعة الدول العربية

انطلاقًا من رؤية مصر 2030م بقيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتحقيقًا للتنمية المستدامة، وانطلاقًا من عالمية رسالة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة؛ شارك الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر، في فعاليات المؤتمر الدولي حول التسامح والسلام والتنمية المستدامة في الوطن العربي، والذي تنظمه جامعة الدول العربية بالتعاون مع المجلس العالمي للتسامح والسلام، والذي يقام برعاية السفير أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، وبحضور قامات علمية كبيرة من مختلف دول العالم، إضافة إلى شخصيات من الأزهر الشريف، والكنيسة ورجال الإعلام، ومؤسسات المجتمع المدني.
وقد شارك الدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر في جلسة علمية بعنوان: «مسئولية المؤسسات التعليمية والبحثية عن معالجة قضايا الكراهية ونشر قيم التسامح» وقد ترأس الجلسة الدكتور عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية.
