الإسماعيلية -محمود الدريس /محمد الجندي
أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ، أنه تم توزيع هدايا تذكارية تحمل الطابع الفرعوني على ربابنة السفن العابرة ،أحتفالا بالسنة الميلادية الجديدة.
واضاف رئيس قناة السويس أن ذلك يأتي في إطار حرص الهيئة على تدعيم الروابط مع العملاء والترويج السياحي والاعتزاز بالهوية المصرية حيث تحمل الهدايا المصنوعة بأيادي مصرية ماهرة تمثال إيزيس المجنحة وهى معبودة القمر والأمومة والحب والجمال في المعتقد المصري القديم.
وأوضح “ربيع ” أن القناة شهدت اليوم عبور 77 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.6 مليون طن، حيث عبرت من الشمال 43 سفينة بحمولات 2.9 مليون طن على رأسهم سفينة الحاويات العملاقة “EVER GOVERN”، ومن الجنوب عبرت 34 سفينة بحمولات 1.7 مليون طن في مقدمتهم سفينة الحاوايات “MOL TREASURE”.