عبدالرحيم عبدالباري
“د. حسام صلاح” غايتنا هى المريض أولاً، لمستقبل مشرق وحياة أفضل وأصح للحفاظ على حياة مرضانا

بدعم من القيادة السياسية، افتتح د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، مجمع العيادات الخارجية الجديدة بمستشفى الأطفال الجامعي التخصصي، وذلك ضمن عمليات التطوير والتحديث الشاملة التي تشهدها مستشفيات جامعة القاهرة، بحضور كل من السيد حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري ورئيس مجلس أمناء مؤسسة وفاءً لمصر، والسفير أوكا هيروشي سفير دولة اليابان بمصر، ووفد هيئة التعاون الدولي اليابانية في مصر “جايكا”، وذلك في إطار الخطة الإستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة المصرية لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية؛ بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين.

وحضر الافتتاح د. منال المصري عميدة كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة القاهرة، ود. حسام صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة القاهرة، ود. رشا جمال مدير مستشفى أبو الريش الياباني، ورئيس هيئة التعاون الدولي اليابانية في مصر “جايكا”.
استهل د. حسام صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة القاهرة، اليوم، نفتتح القلعة الطبية الجديدة لعلاج الأطفال، حيث يعـد قسم طب الأطفال من أكـبر أقسام الأطفال على مسـتوى العالم والذي يضم أكبر عدد من الآسرة وكذلك يعمل بــه أكبر قوة بشرية من أعضاء هيئة التدريس والأطقم الطبية
واكد صلاح، أنها ملاذاً آمن لأطفال مصر وإضافة جديدة حيث تقدم خدمات متوافقة مع أحدث المعايير العالمية فى التصميمات وتم دراسة لوضع مسارات المرضى المترددين على العيادات، كما تم مراعاة وضع الاكواد الدولية فى البناء وكذا أكواد الرعاية الصحية والتزاما منا بالتحول الرقمي فى المنظومة الصحية وأنها ستكون من أوائل القطاعات التى يستحدث فيها هذا المنظومة والخاصة بقطاع العيادات الخارجية،

واضاف صلاح تم أستخدام أحدث الأجهزة فى هذا الشأن وتم إنشاء معمل متخصص بها وقسم الأشعة والفحوصات الدقيقة فى أمراض المخ والأعصاب مع العلم أن مستشفي الأطفال بمستشفيات جامعة القاهرة يبلغ إجمالي المرضى المترددين عليها يتراوح مابين ربع مليون مريض سنويا والمحجوزين بها نحو ( 27006) مريض سنويا حيث أن المترددين على العيادات الخارجية (13205) سنويا،

واشار صلاح انه من المتوقع أن تزيد نسب حجم المستشفى الحالي بنسبة تزيد عن 50% كمرحلة أولى وعناك تطلع أن تتضاعف الاعداد بالعيادات الخارجية وسنبدء تدريجيا بالفتح حتى نصل الى عيادات مسائية وسنبدء بتشغيل المواعيد الاعتيادية الصباحية وبيان خطة مستقبلية على ان تعمل العيادات بالفترة المسائية لمواكب الأعداد المتزايدة على المستشفيات متطلعين للحصول على أكبر عدد من المرضى،

واوضح تم وضع آليات وسياسات تخدم الزيادة المحتملة من المرضى لإستكمال مسيرة العطاء فى الخدمات العلاجية مع مراعاة المقاييس والاكواد الطبية العالمية، ونحن ملتزمون دائما بتقديم أفضل رعاية ممكنة لأطفالنا بكل ما تحملة الكلمة من معنى،
واختتم حديثه قالا غايتنا هى المريض أولاً لمستقبل مشرق وحياة أفضل وأصح لأبنائنا، كما نعمل معاً للحفاظ على صحة وحياة أطفالنا وتوفير كل متطلبات الرعاية الطبية المتميزة لهم مجاناً ، وترسيخ مفهوم الريادة فى طب الآطفال.