عبدالرحيم عبدالباري
“عميد طب القاهره” مجمع العيادات الخارجية، يُحقق أحلام وإنجازات جامعة القاهرة
بدعم من القيادة السياسية، افتتح د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، مجمع العيادات الخارجية الجديدة بمستشفى الأطفال الجامعي التخصصي،

يأتي ذلك ضمن عمليات التطوير والتحديث الشاملة التي تشهدها مستشفيات جامعة القاهرة، بحضور كل من السيد/ حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري ورئيس مجلس أمناء مؤسسة وفاءً لمصر، والسفير أوكا هيروشي سفير دولة اليابان بمصر، ووفد هيئة التعاون الدولي اليابانية في مصر “جايكا”، وذلك في إطار الخطة الإستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة المصرية لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية؛ بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين.

وأشارت د. منال المصري عميدة كلية الطب إلى إن افتتاح مجمع العيادات الخارجية، يُحقق أحد أحلام وإنجازات جامعة القاهرة المتحققة على أرض الواقع، لافتة إلى أن هذا المشروع واجه العديد من الصعوبات التي تم التغلب عليها؛ ليظهر إلى النور، ويقدم خدمة طبية متميزة، تتوافق مع أعلى المعايير الدولية، ويتضمن معامل مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، بما يساهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للأطفال المرضى والقضاء على قوائم الإنتظار.