كتبت – آلاء شيحة
ألقت القاضية أمل عمار عضوة المجلس القومي للمرأة، كلمة افتتاحية نيابة عن رئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري للمرأة، في فعاليات الاجتماع التاسع للجنة الإستشارية للمرأة للمؤتمر الوزاري للمرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي ، بحضور السفيرة نائلة جبر رئيسة اللجنة الإستشارية للمرأة للمؤتمر الوزاري للمرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي، والدكتورة أفنان الشعيبي المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة، والسفيرة ندى دراز عضوة المجلس وعضوة اللجنة الاستشارية للمرأة، وعضوات اللجنة الاستشارية.
حيث تقدمت بخالص الشكر الى منظمة التعاون الإسلامي على هذا التنظيم، الذي يؤكد التزام دولنا بالنهوضِ بأوضاع المرأةِ ورفع مكانتها وحمايتها وتمكينها في أوقات السلم، وفى أوقات الحروب والنزاعات.
وأكدت أمل عمار، على المكانة العظيمة التى تحظى بها المرأة في الدين الإسلام الحنيف، مشددة على ما نشهده من المكانة التى وصلت لها المرأة فى دولنا الاسلامية وعلى رأسها جمهورية مصر العربية التى قدمت للمرأة عصرًا ذهبيًا تحققت فيه طفرة غير مسبوقة فى ملف تمكين المرأة على كافة المستويات محلًا واقليميا ودوليًا.
وأوضحت أمل عمار، أنه على مدى عقد كامل شهدت مصر إِرادة سياسية أرست أسسًا قوية لتسريعِ وتيرة التمكينِ؛ ليشهد هذا العقد على العديد من الانجازات فى جميع المجالات ، واستعرضت إنجازات مصر فى ملف تمكين المرأة خلال العقد الماضى ، مؤكده على أن هذا العقد وضع أُسُسًا قوية لكافة الـمطالبات، حتى صار تمكين المرأة جزءًا لا يتجزأُ من عقيدة الدولة وصولاً لبناء الجمهورية الجديدة.
هذا وقد تضمن الاجتماع مناقشة مقترحات عضوات اللجنة بشأن الدورة التاسعة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي الذي سيعقد في باكستان.