وائل السنهورى
دكتور طارق سليمان اللاعب الموهوب والطبيب الماهر
قيمة كبيرة فى عالم الطب طبيب منتخبات مصر فى المراحل السنية المختلفة وطبيب نادى الزمالك السابق.
الأهلى ليس بالفريق المرعب

دفعة معنوية وفنية وراء فوز الزمالك بكأس السوبر الأفريقي
برحيل مايكل ايفرت محمد حسن حلمى قرر إبعاد عن النادى
إبراهيم عادل أفضل جناح شمال فى مصر الأن
بدايات الدكتور طارق سليمان كلاعب موهوب وطبيب ماهر فى كرة القدم
قال الدكتور طارق سليمان .. بدأت لعب كرة القدم كلاعب موهوب فى ناشئين الزمالك سنة 1972 ، وتخرجت فى فرق ناشئين نادى الزمالك إلى أن لعبت للفريق الأول سنة 1979.
واضاف لعبت منتخب مصر للشباب سنة 1979 ، وبعد كدة اخدت مكان أساسي فى الفريق الأول بنادى الزمالك بداية من سنة 1981 إلى 1983
ما هى اهم المباريات فى تاريخ دكتور طارق سليمان
قال دكتور طارق سليمان لعبت مباراتين ، الأولى أمام الأهلى مع الزمالك ، وكسبنا الأهلى 2 صفر أحرز الأهداف أحمد عبد الحليم ، و عبد الرحيم محمد وانا شاركت فى اخر 25 دقيقة من المباراة.
المباراة الثانية فوزنا على المنصورة فى المنصورة سنة 1981
واضاف دكتور طارق سليمان أهم مباراة أيضا كانت مباراة الأهلى والزمالك والتى إنتهت التعادل بدون أهداف سنة 1981 نهاية الموسم.
دكتور طارق كان مركزك جناح أيسر .. ما هو الفارق بين الجناح زمان والجناح الأن
قال الدكتور طارق الجناح إختلف تمامآ دلوقتي عن زمان، إحنا ذى ما بنقول زمان الجناح الأيسر كان لازم كان لازم يلعب برجلة الشمال ، والجناح الأيمن يلعب برجلة اليمين.
وأضاف دلوقتي دور الأجنحة تتطوا جدا أصبحت الأجنحة هم الأساس فى صنع لعب الفريق وايضا لهم دور فى إحراز الأهداف.

وأضاف الدكتور طارق سليمان أن يحدث العكس الان الجناح الأيمن يلعب برجلة اليسرى ( الشمال)، والشمال يلعب برجلة اليمين بحيث انه يكون مواجهة للمرمى أكثر ويفتح لعب أكثر وتكون فرصة للتهديف اكتر سواء كان أيسر او أيمن.
وقال فى رأى الشخصى إبراهيم عادل لاعب بيراميدز أفضل جناح فى مصر الأن.
رغم تقدم الطب الرياضي إلا أن الإصابات فى الملاعب كثيرة كإصابات الرباط الصليبي وما سببها
قال الدكتور طارق سليمان زيادة عدد المباريات والمسابقات زادت ، زمان الفريق كان بيلعب مباراة كل إسبوع دلوقتي بيلعب الفريق مباراة كل ثلاثة أيام وتدرب كل يوم ، وده بيعمل إجهاد على الرباط وعلى العضلات المحيطة بالرباط.
وأضاف الدكتور طارق سليمان الطرق المختلفة التى دخلت فى تجهيز اللاعبين تسببت فى الإصابة(بعضها بيجيب اصابة) بعض المعدين اللى بتستخدم الإعداد البدنية بطرق معينة ، أو بطريقة تدريبات معينة بيعرض الرباط الصليبي للإصابة، كل ده أدى إلى نسبة الإصابة بالرباط الصليبي.

دكتور طارق كنت طبيب المنتخب فى الأولمبياد ما هى اسباب الخسارة من المغرب 6 صفر .
قال الدكتور طارق سليمان الخسارة دى كان ليها أسبابها
أولا أن الفريق لعب ثمان مباريات خلال 21 يوم ، والسفر المتعدد بين مدن فرنسا ، بالطيران ، أو القطار ، أو الباصات
وأضاف كان فيه خلل فى تجهيز اللاعبين ووسائل الاستشفى (الريكفرى) للفريق من ثلج إلى ماء بارد ، وماء دافئ ، إلى سونه وبخار وكان معانا المدلكين بتاعنا ولكن كل هذا أدى إلى هذه الخسارة بجانب إصابة (الحاجة اللى بعد كدة) إثنين من اللاعبين مهمين جدا هم أحمد مصطفى “زيزو” وطرد لاعب مهم جدا هو عمر فايد فى مباراة فرنسا وكل هذا إثر علينا طبعا فى مباراة فرنسا وأثر علينا فى الهزيمة من المغرب 6صفر

وقال الدكتور طارف سليمان “الاسكواد” بعض اللاعبين المدير الفنى كان غير موفق فى إختيارهم ، ومقدرش يستفاد بيهم ، وأصبح المنتخب بيلعب ناقص لاعبين كتير
واضاف الدكتور طارق سليمان إصابة اثنين مهمين من اللاعبين هم أحمد عيد الذى إصيب بتمزق فى العضلة الضامة، بالإضافة إلى إصابة زيزو فى العضلة الضامة والخلفية ، وذلك نتيجة أن المدرب دفع بزيزو فى وقت ماكنش المفروض إنه يلعب فية بزيزو لظروف إصابتة.
وقال الدكتور طارف سليمان زيزو فضل الخروج من مباراة قبل أن تتحول الإصابة من إجهاد إلى تمزق فهو لاعب لدية الكثير من الوعي.
زيزو خاض مباراة فرنسا وكانت لدية إصابة فى العضلة الضامة وليست تمزق ، وتحدثنا معة بأن يقوم بتوزيع مجهودة خلال اللقاء،.
رأى الدكتور طارق سليمان فى مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلى

قال الدكتور طارق سليمان الحقيقة أن الزمالك كان مختلف الشوط الثانى عن الشوط الأول وأن التغيرات التى عملها جوزيه جوميز أدت إلى سيطرة الزمالك على المباراة حتى إستطاع إدراك التعادل والفوز بالمباراة بركلات الجزاء الترجيحية
واضاف الدكتور طارق سليمان أن الزمالك كسر مقولة أن الأهلى الفريق المرعب
وأن الأهلى لم تكن حالتة جيدة فى هذه المباراة ولم يكن موفق
وجوميز أعطى للفريق دفعة فنية ومعنويا وقدر الزمالك يفوز بالمباراة
هل لعب القدر دور فى حياة الدكتور طارق سليمان كلاعب كرة قدم
قال الدكتور طارق سليمان انا إتظلمت لأنى تركت كرة القدم من الطب ، لأن وانا كنت بلعب حصلت مشكلة بينى وبينك رئيس نادى الزمالك حين ذاك محمد حسن حلمى .

واضاف الدكتور طارق سليمان وقتها المدرب الأجنبي مايكل إيفرت وانا اتخذت بذنب إنى كنت الراجل بتاع مايكل إيفرت ، لأن انا النجم الحريف الموهوب اللى طلعة مايكل ايفرت من قطاع الناشئين
بناء علية عندما رحل مايكل إيفرت رئيس النادى محمد حسن حلمى قرر عدم تكملتى لكرة القدم وقرر إبعادى عن كرة القدم فى نادى الزمالك