كتب صلاح طبانه
تحت توجيهات السيد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، تواصل الدكتورة شرين محمد محمود، رئيس مركز ومدينة ابشواي، جهودها الحثيثة لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة. تأتي هذه الجهود في إطار خطة شاملة تهدف إلى الحفاظ على موارد الدولة وتنظيم البناء في المنطقة.
بدأت الدكتورة شيرين بتوجيه فريق العمل في وحدات الأحياء القروية لمراجعة النقاط المتعلقة بالمتغيرات المكانية، حيث قادت حملة لمراجعة كافة الحالات الواردة من المساحة العسكرية بالوحدة المحلية بسنرو. وقد أظهرت الحملة التزاماً قوياً باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفات، بما في ذلك فصل التيار الكهربائي عن الحالات التي لديها ملفات تصالح.
فيما يخص التعديات، نفذت الحملة إزالات فورية لعدد من المخالفات في المهد. شملت هذه الإزالات:
1. كفر عمرو: إزالة 5 حالات تعد بالبناء المخالف عبارة عن أسوار وغرف بالبلوك الأبيض والإسمنت على مساحة 430 متر مربع.
2. أبو جنشو: إزالة حالتين من الأسوار المخالفة بمساحة 275 متر مربع.
3. عزبة متولي منصور: إزالة سور مخالف بالبلوك الأبيض والإسمنت.
4. العجميين: إزالة بناء مخالف داخل الحيز العمراني، عبارة عن حوائط بالطوب الأحمر للدور الثالث علوي.
5. شكشوك: مصادرة الأخشاب ووقف الأعمال لموقع تم إيقافه لعدم الالتزام بشروط الترخيص.
تؤكد هذه الأنشطة على مدى جدية الإدارة المحلية في التصدي بكافة السبل للتعديات والمخالفات، مما يعكس التزام الحكومة بتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة. إن استمرار هذه الحملات سيسهم بلا شك في تحسين الصورة العامة لمركز ابشواي وتعزيز الثقة بين المواطنين والسلطات المحلية.