كتب صلاح طبانه
أبشواي – السبت 30 أغسطس 2025م
في إطار توجيهات السيد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، ببدء تنفيذ المرحلة الثانية من الموجة 27 لإزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية بمراكز ومدن المحافظة، قادت الدكتورة شرين محمد محمود، رئيس مركز ومدينة أبشواي، الحملة المكبرة لإزالة التعديات في أولى أيام تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة القومية.
أسفرت الحملة عن تنفيذ عدد 43 حالة إزالة لتعديات على الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى مراجعة ميدانية لـ 33 حالة متغيرات غير قانونية على مساحة إجمالية بلغت 5535 مترًا.
وقد تنوعت حالات الإزالة والمراجعة كالتالي:
1. إزالة 9 حالات تعدٍ بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بقرى الوحدة المحلية بأبوكساه، حيث تم تنفيذ الإزالات في المهد على أراضي الإصلاح الزراعي والائتمان الزراعي، بإجمالي مساحة بلغت 1475 مترًا.
2. إيقاف أعمال وفك شدة خشبية وإزالة فورية في المهد لأعمال صب أعمدة مخالفة بالدور الخامس العلوي بمنطقة أبو جنشو، بمساحة 70 مترًا.
3. مراجعة 33 حالة متغيرات مكانية غير قانونية بناحية الوحدة المحلية بأبوكساه، على مساحة 4060 مترًا، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، وتوجيه المواطنين لاستكمال ملفات التصالح.
وقد تمت أعمال الحملة تحت إشراف مباشر من رئيس المركز، وبمشاركة نواب رئيس المركز، ورئيس الوحدة المحلية بأبوكساه، ومديري إدارات حماية الأراضي، وأملاك الدولة، والمتغيرات المكانية، ووحدة السيطرة بالشبكة الوطنية، بالإضافة إلى فريق العمل الفني، ومسؤولي الجمعيات الزراعية.
وأكدت الدكتورة شرين محمد، أن الحملة تأتي في إطار تطبيق القانون واسترداد هيبة الدولة، مشيرة إلى استمرار الحملات دون تهاون مع أي تعديات، مع توفير كل الدعم الفني والتنفيذي لمتابعة ورصد المخالفات وإزالتها فورًا.