كتب : أحمد ابوسعده
أقيم اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٢/٦/٩ لقاء حواري بعنوان “حياه كريمه ودورها في تنميه المجتمع “بحضور ١٠٠ شاب وفتاه من خلال التعاون المشترك بين الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ومديرية الشباب والرياضة بالغربية” إدارة البرلمان والتعليم المدني”.
بقاعة المؤتمرات بمديرية الشباب والرياضه بالغربية.
تحت رعاية الدكتور: أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور: طارق رحمي محافظ الغربية وبحضور الأستاذ: يسرى الديب وكيل الوزارة والأستاذ: سامح خضر مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى.
وبمتابعة الاستاذ: أحمد العكش رئيس قسم التعليم المدني.
ووجه الاستاذ: يسري الديب الشكر للاداره العامه للبرلمان على تحديد لقاء اليوم حول حياه كريمة لتسليط الضوء حول ما تبذله الدولة من مجهودات داخل قرى حياة كريمة وأضاف أن
المبادرة تهدف الى توفير الخدمات والنهوض بحياة المواطن نفسه حيث يتم رفع كفاءة كافة القطاعات فى القرية من صرف صحى وتجديد شبكة المياه وتطوير شبكات الكهرباء وبناء وحدات صحية وبيطرية ، وبناء مدارس ومراكز شباب ومكاتب بريد حيث يكون هناك مجمع خدمات مصغر فى كل قرية وذلك للتسهيل على المواطن.
وتطرق الدكتور حسام بندق استاذ التخطيط بمعهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ في حديثه عن مبادره حياة كريمة الي الأهداف التي تسعي المبادرة الي تحقيقها بالاضافة الي توضيح ما تم تنفيذه على أرض الواقع.
وتناول في حديثه عن دور المؤسسات المجتمعية على أرض الواقع سواء من مشاركة الشباب او المجلس القومي للمرأه الذي يساهم بشكل كبير وأيضا الجمعيات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني الأخري وما تصنعه من مشاركات فعاله داخل قرى حياه كريمة.
في ختام حديثه أشار الي دور المواطنين فى الحفاظ على مكتسبات حياة كريمة والتي حولت قرى الريف المصري إلي شكل مختلف ومتطور ولابد من الحفاظ عليه من كافه العوامل الخارجية التي تؤثر عليه بالسلب.