إن القمح هو الغذاء الرئيسي للناس وخاصة الشعوب العربية والأزمة التى نعيشها الآن بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وبعد سيطرت القوات الروسية على ميناء ماريوبل بأوكرانيا أصبح القمح فى قبضة روسيا وأصبح تكدس كثير من البواخر محتجزة فى ميناء ماريوبل وهنا نجد أن القوات الروسية لا تفرج عن السفن الا بشرط رفع العقوبات الواقعة عليها من قبل حلف الناتو بقيادة أمريكا ولكن هنا السوؤال ما دخل وذنب الدول التى تحتاج إلى القمح والحبوب الأخرى التى تسببت بالسلب على الأسعار وأثرت على الاقتصاد لبعض الدول وايضا أحب أن اسال هل تدخلت جامعة الدول العربية لحل هذا المشكلة التى تؤثر علينا واتسال ايضا الحبوب المكدسة فى ميناء ماريوبل سوف تتأثر بهذا الايام لوجودها فى الميناء من التلف وهنا تكون لا تصلح للاستخدام فأرجو من الجامعة العربية أن تتدخل وبسرعة لتحريك السفن الخاصة بالدول العربية حتى تنفرج الأزمة ونكون فى وضع احسن والله الموفق المستعان