عبدالرحيم عبدالباري
أقامت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للسكر بالمعهد القومى للسكر والغدد الصماء،
ياتي ذلك في اطار اهداف الهيئه باستمرار دعم مسيرة التوعية من هذا المرض ، وكذلك فتح آفاق أرحب للعلاج ، حيث لا يحتاج المريض المتردد على المعهد للخروج من المعهد لإجراء أية فحوصات بالخارج ، ويقوم المريض بإجراء جميع الفحوصات والتحاليل المطلوبة بالمعهد فى كافة التخصصات ، مما يمثل طفرة غير مسبوقة في التشخيص والعلاج.

وصرح د. محمد فوزى السودة رئيس الهيئة بأن الهيئة ومن خلال معهد السكر تحرص أن تشهد إحتفالية اليوم العالمى للسكر الإعلان عن تطوير قسم من أقسام المعهد ، أو أحد الخدمات التى يقدمها،

واكد “فوزي” كما افتتحت أقسام علاج الكلى والأشعات المختلفة، وسيتم نهاية هذا الشهر افتتاح قسم الرمد ليمثل المعهد منظومة تشخيص وعلاج متكاملة،
واشار انه بدأت الهيئة في افتتاح مراكز علاج السكر المتخصصة بالوحدات التابعة له، حيث تم افتتاح مركز علاج السكر بمستشفى الأحرار التعليمى بالزقازيق، وسيتم افتتاح مركز جديد بمستشفى شبين الكوم التعليمي بالمنوفية،

كما نوه د. ايهاب نبيل عميد معهد السكر خلال الاحتفالية تم عقد محاضرات تثقيفية للمرضى ألقاها السادة رؤساء الأقسام بالمعهد استعرضوا خلالها الجديد في علاج السكر ومضاعفاته ومرض السكر عند الأطفال وكيفية اتباع نمط حياة صحي لمرضى السكر.

ويااي ذلك تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ، ود. محمد فوزى السوده رئيس الهيئة المستشفيات والمعاهد التعليميه، وبإشراف د. إيهاب نبيل عميد المعهد، وبحضور د. وائل الدرندلي نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية ، د. نغم عابد الأمير نائب رئيس الهيئة للأبحاث والتدريب.