نجح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، في إكتساح نظيره جورماهيا الكيني، بثلاثية نظيفه، في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم الأحد، على ملعب نيايو، ضمن منافسات الدور الـ 32 بدوري أبطال إفريقيا.
وكان قد تُوج المارد الأحمر، بالنسخة الأخيرة من دوري الأبطال، للمرة الثانية عشر في تاريخه، بعد أن فاز على الترجي التونسي، في مباراة الإياب على ستاد القاهرة الدولي.
وبدأ اللقاء بمحاولات من الفريقين لخطف هدف التقدم مبكرًا، مع وجود ضغط من جانب فريق جورماهيا على منتصف ملعب الأهلي، إلا أن التقدم الدفاعي للاعبي الخط الخلفي للمارد الأحمر جاء دون وجود خطورة حقيقة على مرمى الشناوي.
وإفتتح رامي ربيعة ثلاثية الأهلي من هجمة منظمة من جانب الأحمر على الجبهة اليمنى بمجموعة تمريرات، نجح في إستغلالها حسين الشحات وإخترق منطقة الجزاء ثم مرر عرضية أخطأ حارس جورماهيا في التصدي لها، لتتهئا في أقدام رامي ربيعة في الشباك معلنًا هدف التقدم في الدقيقة 14 من زمن الشوط الأول والمباراة.


وفي الدقيقة 16 ضغط إمام عاشور على مدافع جورماهيا الكيني ليرتكب خطأ، وينفرد بيرسي تاو بالمرمى ويسجل الكرة بطريقة رائعة.

بينما جاء الهدف الثالث من خلال هجمة منظمة من لاعبي الأهلي بمجموعة من التمريرات المتتالية وصلت لبيرسي تاو داخل منطقة ليُسدد مباشرًة داخل الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى في الدقيقة 74 من عمر اللقاء.


ليضع المارد الأحمر بذلك الفوز الكاسح، قدمًا في دور محموعات دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه بثلاثية مثيرة في شباك جورماهيا في الدور التمهيدي الثاني بالبطولة القارية.